ختام منافسات البطولة العربية لجمال الخيل

اختتمت مساء اليوم منافسات بطولة جمال الخيل العربية الأصيلة التي أقيمت على مدار يومين ضمن فعاليات النسخة الثانية لمهرجان سوق واقف للفروسية 2019، الذي يقام لمدة 6 أيام متتالية وتنظمه لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص بالساحة الغربية للسوق. 
 
    وشهدت منافسات الأفرس عمر 4- 6 سنوات فوز /ماجنا أم أس/ ملك مربط اصايل العوينة بالمركز الأول، و/مديحة الشقب/ ملك الشقب عضو مؤسسة قطر بالمركز الثاني، و/هتان الناصر/ ملك مربط الناصر بالمركز الثالث. 
 
    كما فازت /ثمامة الشقب/ ملك الشقب بالمركز الأول في منافسات فئة الأفرس عمر 7- 11 سنة، وحلت في المركز الثاني /فرونا/ ملك ناصر محمد مسفر الهاجري وفي المركز الثالث /بطلة الشحانية/ ملك مربط الهزاع. 
 
  وضمن منافسات الافرس عمر 12 سنة فما فوق فار بالمركز الاول /واسا/ ملك ناصر محمد مسفر الهاجري وكان المركز الثاني من نصيب /لامانا/ ملك مربط السريع وفازت بالمركز الثالث /بتول النايف/ ملك الشيخ عبدالله بن ناصر عبدالله آل ثاني. 
 
وكان الفوز بالمركز الأول في منافسات الأفحل من عمر 4- 6 سنوات من نصيب /شرف الشحانية/ ملك سعد سالم الهاجري وحل في المركز الثاني /عمار الناصر/ ملك مربط السريع وبالمركز الثالث /لماج النايف/ ملك مسعود راشد العذبة. 
 
وشهدت بطولة جمال الخيل العربية الأصيلة التي اختتمت اليوم مشاركة كبيرة من المرابط الشهيرة والملاك الأهالي أيضا، ومن أبرز المشاركين الشقب - عضو مؤسسة قطر ، والناصر ، والنايف، والخور، وأم العظام وأصايل العوينة والمارونة السريع والخيسة ومربط العديد والصفوة والسليمية وسهيل والريح.    وتتواصل فعاليات المهرجان غدا /الأحد/ بمنافسات سباق البوني للأطفال وبطولة جمال خيل الجزيرة العربية ويخصص سباق البوني للفرسان الصغار ويشارك فيه 15 فارسا، وتشارك الفرق بأسماء أشهر المناطق المحيطة بسوق واقف وهي البدع ومشيرب والرميلة والريان، وسيتم توزيع الجوائز على الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى. 
 
 وعقب هذا السباق الذي سيستغرق ساعتين تنطلق بطولة جمال خيل الجزيرة العربية التي يشارك فيها 190 رأسا من الخيل مما جعل اللجنة المنظمة تقرر إقامة البطولة على مدار 3 أيام من أجل منح الفرصة لجميع المشاركين. وأشاد عبدالله الكواري خبير الانتاج بالشقب - عضو مؤسسة قطر، بالمستوى التنظيمي لمهرجان سوق واقف، وقال عقب انتهاء اليوم الثاني من المهرجان، إن المكان الذي تقام علية المنافسات مناسب جدا والبطولة تشهد مشاركة واسعة من المرابط الكبيرة في الدولة والملاك الأهالي وهذا أحد مكاسب هذه البطولة، ومستويات الجياد المشاركة مرتفعة وكنت أتمنى ان تكون هناك مشاركة للفئات في عمر عام واحد على مستوى الامهر والمهرات حسب المعمول به عالميا.. وأضاف ان المهرجان أصبح من العلامات المميزة في سوق واقف. 
 
ومن ناحيته قال مسفر بن محمد الشهواني مالك مربط ام العظام، ان اختيار سوق واقف لتنظيم هذا الحدث امر رائع للغاية ويسهم في تحقيق النجاح المأمول. 
 
 واضاف ان مربط ام العظام يشارك بـ/11/ رأسا من الجياد في بطولة الخيل العربية الاصيلة، وبطولة خيل الجزيرة العربية، ولدينا تطلعاتنا للفوز بكل تأكيد خاصة وأننا على مستوى النتائج معروف عنا النجاح في مختلف الفئات بكل المشاركات السابقة، ورغم قوة المنافسة هذا العام في ظل مشاركة العديد من المرابط الكبيرة مثل الشقب والناصر إلا أننا على ثقة بأن مربط ام العظام سيكون حاضرا على منصة التتويج. 
 
 

اقراء ايضا